كيفية التخلص من البثور: الصيدلة والعلاجات الشعبية

علاج الثآليل هو نهج معقد ومنظم. أكثر من 90٪ من التكوينات حميدة ولا تحتاج إلى علاج ولا تسبب سوى إزعاج جمالي.

كيفية التخلص من الثآليل على أصابع القدم

آلية الثآليل

الثآليل عبارة عن زوائد جلدية تتطور في سياق نشاط فيروس الورم الحليمي البشري. بمجرد دخول الجسم ، تتوضع العوامل المعدية اللاخلوية في الطبقات السطحية للظهارة.

يمكن للفيروس أن يعيش في الجسم لسنوات عديدة دون ظهور أي أعراض.

تلعب مسببات الأمراض دورًا عندما تضعف المناعة بسبب السارس أو الإجهاد العاطفي. يظهر الفيروس في أجزاء مختلفة من الجلد ويصعب علاجه. لوحظ ظهور طفح جلدي على اليدين والقدمين والرقبة والوجه والأغشية المخاطية التناسلية والفخذ.

الأسباب الشائعة:

  • حماية ضعيفة
  • صدمة نفسية شديدة في التاريخ.
  • العصاب اللاإرادي
  • زيادة التعرق
  • ضعف الكبد.

الضرر المجهري للجلد هو أحد مسارات تغلغل العوامل الممرضة. يمكن أن تحدث الثآليل الأخمصية بسبب ارتداء أحذية ضيقة كل يوم. يجب اختيار النماذج بناءً على الحجم ومعلمات النظام الأساسي وجودة المواد.

مزيل البثور بقلة الخطاطيف

خصائص علاج الثآليل في مواقع مختلفة

ترتبط طريقة علاج الثآليل ارتباطًا وثيقًا بمظهرها. هناك أنواع من النمو:

  1. عادي. العقيدات مستديرة وخشنة وبنية المظهر. لوحظ على ظهر ورقبة ووجه الكبار والأطفال. الليزر مناسب للإزالة.
  2. باطن القدم. السبب الرئيسي هو أن الأحذية غير مريحة. التعليم له قطب منظم بعمق. عند استخدام أدوات غير مريحة ، فإنها عادة ما تكون محصورة في راحة يدك. معالجة النيتروجين تقضي على التراكم خلال دورة واحدة.
  3. شقة (صغيرة). بعد البلوغ ، تزول عادة. العقيدات الملساء سهلة العلاج. في الطرق الشعبية ، تكون المعالجة بعصير بقلة الخطاطيف الطازجة مناسبة. المظاهر الجديدة نادرة.
  4. الورم القشري المؤنف. متعلمة على شكل حلمات بلون اللحم. يصيب الأغشية المخاطية للأعضاء التناسلية. في حالة الثؤلول ، يشمل العلاج استخدام المستحضرات العشبية والاستخلاص بالإغلاء. يتطلب تطور الثآليل التناسلية الاستئصال الجراحي. على الوجه يتم إزالته بأمان بواسطة الليزر.

كيفية إزالة الثآليل في المنزل

يمكنك إزالة الثآليل في المنزل. استخدم الوصفات الشعبية والصبغات والعصائر العشبية. تحظى المستحضرات الصيدلانية بشعبية كبيرة - اللاصقات ، والأقراص ، والبخاخات ، إلخ. قبل العلاج بالطرق غير التقليدية ، من الضروري التأكد من تكوين نوعية جيدة. لهذا ، يوصى بمراجعة الطبيب.

منتجات صيدلانية

تشمل الأدوية أقلام اللازورد وبقع القدم الرملية والزيوت الأساسية والمزيد. الأدوية الصيدلانية الشعبية:

  • محلول خارجي ذو تأثير كي مبيد للجراثيم. سعر مقبول. فعال ضد الفيروسات والفطريات. لا يمكن استخدامه لعلاج الوجه - تحدث حروق كيميائية ؛
  • باستخدام محلول القضيب ، يكوي النمو. لا يمكن دمجه مع المراهم المؤكسدة وغيرها. غير مناسب للمناطق الخاصة ؛
  • قطرات حمض الساليسيليك. ينعم المناطق المتقرنة. يمكن أن تسبب المواد الحافظة المضادة للبكتيريا الحساسية أحيانًا. حظر علاج الأطفال والأمهات المرضعات ؛
  • قلم. تشتمل مكونات هذا الدواء على حمض الأسيتيك المركز. يحترق المركب المسامير الموجودة على نعل حذائك. يُباع الدواء مجانًا في الصيدليات ؛
  • يعمل الرذاذ على تجميد الأنسجة المصابة ، مما يمنع تطور فيروس الورم الحليمي. البثور سوف تسقط في غضون أسبوعين من الاستخدام. إذا لم يتم اتباع التوصيات ، قد تظهر بثور تحت الجلد.
  • يحارب الجل العدوى ويحفز تجديد الخلايا. يمكن استخدامه على الأغشية المخاطية. فرصة التكرار صغيرة.
حرق الثآليل بعصير بقلة الخطاطيف

العلاجات الشعبية

يمكنك تقليل الثآليل بالعلاجات الشعبية. طرق فعالة:

  1. بقلة الخطاطيف. قم بتغطية النمو بعصير نبات طازج كل 8 ساعات. يمكنك استخدام بقلة الخطاطيف الجافة - كمية صغيرة من الساق + طحين + الفازلين. مرهم الشفاء لعلاج التكوينات من أي حجم ؛
  2. ثوم. افرك البثور بالخضروات كل يوم. لنمو أخمصي ، 1 ملعقة صغيرة من المرهم مناسبة. ثوم ، 1 ملعقة صغيرة شحم خنزير ذائب و 1 ملعقة صغيرة. خل. قبل التشحيم ، يجب تبخير القدمين بالماء الدافئ. ثم توضع العصيدة على ضمادة معقمة وتوضع على المنطقة المصابة. يوضع البولي إيثيلين في الأعلى. مناسبة لعلاج الإصبع.
  3. روان. قطع التوت إلى نصفين. تطبيق الفاكهة لمدة 24 ساعة. يسمح لك عصير الشفاء بالقضاء على مظاهر فيروس الورم الحليمي البشري في 7-10 أيام.

أحد الخيارات المفيدة هو البنجر الأحمر أو البطاطس. يتم سحق المحاصيل الجذرية على مبشرة ، وتنتشر على الشاش وتترك على الأرض لمدة 3-4 ساعات. عادة ، بعد عدة إجراءات ، تظهر جذور النمو.

فقط الخضروات الطازجة مناسبة لهذا البرنامج!

محاربة الثآليل بمساعدة دنج. تبخير الجلد بالماء الساخن. ضع قطعة من منتج النحل المخفف على المنطقة المصابة. ستظهر نتائج العلاج بعد 3 أيام.

يمكنك إزالة التشكيلات بمساعدة الطقوس القديمة. تستخدم التفاح المقطوع إلى نصفين بالأسلاك لفرك التكوينات. يتم ربط الثمار المعالجة بنفس الخيط ودفنها في تربة رطبة. عندما تتعفن الثمار ، يختفي النمو.

علاج الثآليل في المستشفى

يتم علاج الثآليل بشكل منهجي في العيادات المتخصصة. اطلب المساعدة من طبيب الأمراض الجلدية عند أول علامة. سيختار الأخصائي خطة علاج للمرض. إذا كان هناك تكرار ، سوف تحتاج إلى استشارة طبيب الأورام.

خيارات الإزالة الصالحة:

  • التخثير الكهربي. يتم تنفيذها باستخدام المعدات الكهربائية. تسقط القشرة الصلبة بعد 20-30 يومًا ؛
  • تجميد للتدمير. يتم تجميد الأنسجة بالنيتروجين السائل بواسطة مسبار خاص. بعد 14 يومًا ، يوصى بتكرار الجلسة. الإجراء لا يشكل خطرا على الصحة ؛
  • حرق الليزر. يتم التدخل تحت تأثير التخدير الموضعي. قد تبقى ندوب صغيرة بعد الجراحة. فعال ضد الثآليل "الدجاجة".
  • سكين شعاعي هذه الطريقة ضرورية للقضاء على التكوينات المعقدة. بمساعدة موجات الراديو ، يتم تبخير الهيكل وتجفيفه. في نهاية البرنامج ، لم يتبق سوى قشرة واحدة ، والتي تتقشر بعد 7-9 أيام. الآثار السلبية للإزالة نادرة.

بعد إجراء عملية ناجحة ، تأكد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن. لا تستخدم أشياء الآخرين واغسل يديك قبل الأكل. العلاج الجهازي للجروح بالمطهرات يقلل من خطر تكوين جديد.

قواعد العناية بالجروح وكيفية تجنب المضاعفات

بعد الكي ومعالجة الزوائد ، يستغرق الأمر وقتًا لاستعادة طبقة البشرة الصحية في المنطقة المتضررة. مادة حافظة مثبتة - برمنجنات البوتاسيوم. يستخدم برمنجنات البوتاسيوم لعلاج الحواف ووسط الجروح. بعد سقوط القشرة ، استخدم مرهم الهيدروكورتيزون لمنع تندب ما بعد العلاج.

لتقليل خطر انتشار العدوى إلى الجلد السليم ، يتم علاج حواف جرح الثؤلول. يجب أن يتم ذلك حتى تسقط القشرة. محاليل الكحول ذات اللون الأخضر الفاتح واليود (5٪) مناسبة. يتم التعامل مع البشرة الفتية بمرهم متجدد حيث تنسلخ القشرة المتصلبة. لتجنب المضاعفات في عملية الشفاء ، لا تستخدم الكريمات الرخيصة والوصفات غير المعروفة.